الاثنين، 27 أبريل 2015

العوامل الإنتاجية للدجاج

العوامل الإنتاجية للدجاج
_ المسكن: إن تربية الدجاج بطرق عصرية تتطلب منا في الوقت الراهن تطبيق تقنيات مختلفة و معقدة و ذلك لكي نضمن أحسن ظروف الإنتاج الممكنة. و لهذا الغرض، نبني حظائر خاصة تستجيب لمجموعة من المعايير و نجهزها ب علافات و شرابات ولا ننسى أن نراقب كل ما يتعلق بالتدفئة و الإضاءة و التهوئة...
التغدية:اعلاف مكة هاى فيد تقدم تغذية الدجاج المتوازنة حتى تستجيب لمتطلبات الإنتاج. تحتوي على وحدات علفية و مواد آزوطية مهضومة (من أصل نباتي) و مواد معدنية (فوسفور، حديد، منغنيز. ..) و فيتامينات (فيتامين أ ، س ، د ...).
ماء الشرب: يجب أن يكون ماء الشرب نظيفا و متواجدا في الحظيرة ليلا و نهارا.
الكثافة: في مجال تربية الدجاج، يجب احترام الكثافة أي عدد الرؤوس في المتر مربع من المساحة. تساوي هذه الكثافة 10 إلى 15 رأس/م م بالنسبة لديوك اللحم و 5 إلى 8 دجاجات بياضات.
الحرارة: إن الحرارة المناسبة في الحظيرة تخلق للدجاجات ظروفا حسنة لعملية إنتاج البيض و للنمو بالنسبة لديوك اللحم. تساوي هذه الحرارة 22،5 درجة مؤوية لديوك اللحم و 18 درجة مؤوية للدجاجات البياضات.
الإضاءة: بالنسبة لديوك اللحم، يجب أن نؤمن الإضاءة ليلا و نهارا (24/24 ساعة)، أما بالنسبة للدجاجات فنعتمد على ضوء النهار عندما يكون النهار طويلا و نرفع مدة الإضاءة 3 ساعات صباحا و 3 ساعات مساءا في الفصل الذي يكون فيه النهار قصيرا (الشتاء) و ذلك لكي لا تتأثر الدجاجات بهذا العامل الذي يمكن أن يؤدي إلى الانخفاض في الإنتاج.
--------------------
الصور من خدمة ما بعد البيع
معاينة درجة حرارة العنبر
وفحص الفرشة
ومراجعة التهوية والإضاءة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق