السبت، 9 مايو 2015

فوائد لحم البط

ماهي
فوائد لحم البط هدية لكل محبي لحم البط اكتشف فوائده
لكل محبي لحم البط اليوم نقدم لكم على موقع ثقف نفسك ماهي فوائد لحم البط ، ترتفع القيمة الغذائي في لحم البط . و ذلك لأنه يحتوي علي 16 % من البروتين و هي أعلي نسبة بروتين توجد في اللحوم عموماً . أساس البروتينات الموجودة في لحم البط هو الميوسين و هو بروتين عضلي . بالإضافة إلي الكولاجين و الإيلاستين و كمية صغيرة من الجلاتين و هذا بجانب كمية من النيتروجين و بذلك فإن لحم البط له طعم لذيذْ.
ماهي فوائد لحم البط
و تتواجد نسبة النتروجين بنسبة كبيرة في البط الصغير و بذلك فإن حساء البط مفيد و لذيذ للغاية و مع إضافة القليل من الملح يمكنك الحصول علي أفضل طعم .
و يحتوي أيضاً لحم البط علي فيتامين ب و هو من أكثر اللحوم التي تحتوي علي أعلي نسبة من فيتامين ب فمثلاً حوالي 100 جرام من لحم البط يحتوي علي 10 ملجرام من فيتامين ب .و كمية 6-8 ملجرام من النياسين و الريبوفلافين تليه كمية الثيامين بحوالي 400 ميكروجرام . و يعد النياثين من أهم الإنزيمات المفيدة للجسم البشري . حيث يلعب دور في تنفس الخلوي . و يرتبط في إفراز الكربوهيدرات و الطاقة و الدهون و البروتينات . و يدخل أيضاً في تركيب الأحماض الدهنية و البروتينات و الحمض النووي . و بذلك فإن لها تأثير وقائي من أمراض القلب مثل إحتشاء عضلة القلب .
و الكمية الموصي بها هي 15 ملجرام من الريبوفلافين و ذلك عندما تتناول ما يقرب من 200 جرام من لحم البط و بذلك فهو يلعب دور هام في عملية الأكسدة . و يعد الثيامين مضاد للبربري ، و إلتهاب الأعصاب و عنصر حيوي أثناء فترة الحمل و الرضاعة . و يحتوي لحم البط أيضاً علي فيتامين هـ و هو مضاد للأكسدة و بذلك يقاوم الجذور الحرة و يقضي عليها و بذلك يساعد في مكافحة علامات الشيخوخة .
و يحتوي لحم البط علي 0,8% من المركبات الغير عضوية . و يختلف لحم البط عن اللحوم الأخري في إحتوائه علي نسبة البوتاسيوم ، حيث أن 100 جرام من لحم البط يحتوي علي 300 ملجرام من البوتاسيوم . بالإضافة إلي ذلك فإن لحم البط يحتوي علي نسبة عالية من النحاس و الحديد و الزنك و العديد من المعادن الأخري .
و إلي جانب ذلك فإن لحم البط مفيد بأنه مدر للبول و يساعد في علاج الطحال و علاج الإمساك و فقر الدم و الإلتهابات و السل و التغذية السيئة و إلتهاب الكلي المزمن و التخلص من السموم و يمكن علاجه علاج السكته الدماغية و أيضاً علاجات إنتفاخات المعدة و الحروق و الإكزيما و الأسنان و علاج ضغط الدم و الرئة و السعال و ألام البلعوم و الأرق .
معظم الأفراد يحبوا البط و ذلك لأن له طعم رائع . إلا أنهم لا يدركون فوائده الصحية لهم . فهو طعام ممتاز حقاً لأنه يحتوي علي البروتينات و الفسفور و الزنك و النحاس و الحديد و الصوديوم و الريبوفلافين و النياسين و الثيامين و حمض البانتوثنيك و فيتامين ب 6 و فيتامين ب 12 . و يجب الإنتباه إلي أنه يحتوي علي نسبة عالية من الدهون تحت الجلد مباشرة لذلك يفضل التخلص منها قبل الأكل .

العناية بالصحة عموماً :
يعد السلينيوم الموجود في الحم البط مضاد للاكسدة و بذلك يساعد حماية الخلايا من الجذور الحرة و هذه المركبات قد تؤدي إلي الإصابة بمرض السرطان و القلب . و عند تناول 100 جرام من لحم البط فإنه يمد الجسم بحوالي 43% من نسبة السلينوم التي يحتاجها الجسم .
يساعد الفوسفور الموجود في لحم البط علي تحويل الغذاء إلي طاقة و يساعد الحديد في تشكيل الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء .
و يعمل كل من الزنك و السلينيوم علي تحسين صحة الجهاز المناعي .
و يعمل النحاس علي تحسين الصحة البدنية و العقلية . و ذلك لأنه معدن حيوي في تحسين وظائف العقل . هذا بالإضافة إلي أن المعادن الموجودة في لحم البط علي تحسين صحة العظام و علاج هشاشة العظام .

يساعد علي فقدان الوزن :
يساعد فيتامين ب علي تحسين عملية الأيض و تأيض الأحماض الدهنية و الأحماض الأمينية و أوميجا 6 و هو من الأحماض الدهنية الغير مشبعة و بالتالي تساعد في تنظيم عملية التمثيل الغذائي و مساعدة الجسم في حرق الدهون و عدم تخزينها .
إلي جانب ذلك ، فهو يحتوي علي نسبة عالية من البروتين و التي تعطي إحساس بالشبع لفترة أطول . لذلك يوصي بتناول لحم البط و الدجاج إذا كنت تحاول فقدان الوزن .
الجمال :
بسب أنه يحتوي علي الريبوفلافين حيث يمد الجسم بما يقرب من 28% من الإحتياجات اليومية ، يعمل علي تحسين صحة الجلد و الشعر . و أوميجا 3 و 6 مسئولة أيضاً عن زيادة نمو الشعر
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق