السبت، 24 ديسمبر 2016

مصادر بـ«الزراعة»: ضعف الرقابة وراء انفلات أسعار الدواجن
الخميس 22-12-2016 21:10 | كتب: متولي سالم | المصرى اليوم
طالبت مصادر رسمية بوزارة الزراعة بمراجعة منظومة الإنتاج الداجنى، والرقابة على الأسواق، للسيطرة على انفلات أسعار الدواجن ، استغلالا لحالة تعطيش الأسواق بمختلف السلع لتحقيق أرباح ضخمة، دون الالتزام بآليات السوق، وغياب النظام الرقابى على محال البيع.
وقال المهندس سمير سويلم، ممثل اتحاد الغرف التجارية لشؤون اللحوم والدواجن ضرورة تقديم حزمة من التسهيلات اللازمة لدعم الصناعة المحلية، من بينها تخفيض الجمارك على مستلزمات الإنتاج، ووضع سعر استرشادى للبيع للالتزام به خلال مراحل تداول الإنتاج، وتغليظ العقوبات على المخالفين، وتفعيل دور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لملاحقة المخالفات، في حالة ثبوت تورط الشركات الكبرى المنتجة للدواجن في هذه المخالفات.
================================
وتنقل لكم مكة هاى فيد لأعلاف الدواجن ما كتبة أ.د/ أسامة زعتر رداً على المقال السابق
:
للمرة الثانية يا أخ سمير سويلم كلامك كلة خطأ وانت غير متخصص والغرفة التجارية تريد تدمير صناعة الدواجن التي من السهولة خﻻل شهور قليلة بعد عمل بعض التعديلات البسيطة جدا علي مزارع المربين وكذلك الشركات الكبيرة سوف يتضاعف اﻹنتاج 6 أضعاف وتصبح مصر مكتفيا ذاتيا وتكون دولة مصدرة ووتدر عائد للدولة بالعملة الصعبة وﻻ نحتاج لرفع الدعم عن مستلزمات اﻹنتاج ﻻننا سوف نتقارب من توفير جزء كبير منها محليا وجاري تنفيذ ذلك .... ثانيا يا أخ سمير بلغ السيد رئيس الغرفة اﻷخ الفاضل أحمد الوكيل واﻷخ الفاضل أحمد شيحة غيروا نشاطكم من اﻵن بعيد عن استيراد الدجاج من الخارج واستوردوا أكل الكلاب والقطط فقط بدل الدجاج الذي كانت صلاحيتة قريبة من اﻷنتهاء وﻻ يصلح لغير أكل الكلاب والقطط والحيوانات المفترسة في أروبا ..... أما ثالثا يمنع حاليا استيراد أي دجاج من الخارج نهائيا خلال هذه الفترة طبعا عشان حضرتك غير متخصص وﻻ تعرف شروط الحجر البيطري وأكرر لك أن كافة دول أروبا واسرائيل واﻷردن مصابة بنوعين من انفلونزا الطيور هي H5N8 و H7N7 باﻹضافة لشرق آسيا مصابة بفيرس انفلونزا الطيور ممن السلالة H5N6 واﻷنواع الثلاثة شديدي الخطورة علي الدجاج واﻷنسان ويالتالي ﻻ يصح حضرتك تتكلم وتقول الذي يتم استيرادة 100 ألف طن فقط حرام عليك وﻻ كيلو واحد طبقا لشروط الحجر البيطرى والزراعي ... واكرر أقسم بالله أن مصر قريبا جدا سوف تكتفي زاتيا وتصدر لحوم الدجاج والبيض ﻻن هذا كلة شيئ مفتعل ضد مصر وأن شاء الله سوف يعود كل شيئ ﻷصلة صحيح المربين محتاجين توجية لتعديل إنشاء المزارع والمحافظة علي اﻹهدار في مستلزمات اﻹنتاج وأن شاء الله في اﻷيام القادمة سنقوم بذلك وأرجو من معالي وزير الزراعة يساعدني علي ذلك وأرجو من أخوتي المربين سرعة مساعدتي لكي أقدم لكم كل اﻷمور ونصلح من الصناعة بأقصي سرعة واﻷشياء التي سوف نقوم يها غير مكلفة نهائيا وتتم باسرع وقت ﻻ تتجاوز شهور بسيط جدا .... وأن شاء الله مصر بها خبراء يعشقوا مصر وسوف نقف أمام كل فرد يريد هدم البلد وﻻبد أن نحافظ علي شعبنا المحترم حمال اﻷسية والله المستعان .... اللهم ما بلغت اللهم فأشهد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق